الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هوية الأنا وعلاقتها بالتوكيدية والدافع للإنجاز لدي عينة من طلاب الجامعة المستخلص كان الهدف الرئيسي من الدراسة هو التعرف على هوية الأنا وعلاقتها بالتوكيدية والدافع للإنجاز لدي عينة من طلاب الجامعة . نتائج الدراسة : • توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات الجنسين (ذكور – إناث ) في الهوية، التوكيدية، الدافع للإنجاز في الأبعاد والدرجة الكلية”. توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات الطلاب لتخصصات (علمي – أدبي) في الهوية، التوكيدية، الدافع للإنجاز في الأبعاد والدرجة الكلية . توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات الطلاب للفرق الدراسية ( الأولى – الثانية – الثالثة ) في الهوية، التوكيدية، الدافع للإنجازفي الأبعاد والدرجة الكلية. لايوجد أثر دال للتفاعل بين الجنس (ذكور، إناث) × التخصص (علمي، أدبي) بين متوسط درجات الطلاب في الهوية، التوكيدية، الدافع للإنجاز في الأبعاد والدرجة الكلية. لايوجد أثر دال للتفاعل بين الجنس (ذكور، إناث) × الفرقة (الأولى، الثانية، الثالثة ) بين متوسط درجات الطلاب في الهوية، التوكيدية، الدافع للإنجاز في الأبعاد والدرجة الكلية. لايوجد أثر دال للتفاعل بين الجنس (ذكور، إناث) × التخصص (علمي، أدبي) × الفرقة (الأولى، الثانية، الثالثة) في متوسط درجات الهوية، التوكيدية، الدافع للإنجاز في الأبعاد والدرجة الكلية. توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات الطلاب مرتفعي ومنخفضي التوكيدية والدافع للإنجاز في الأبعاد والدرجة الكلية. توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات الطلاب في رتب الهوية ( تحقيق – تعليق – إنغلاق – تشتت) للدافع للإنجاز في الأبعاد والدرجة الكلية” .لايوجد أثر دال للتفاعل بين التوكيدية ( منخفضي- مرتفعي ) × رتب الهوية ( تحقيق – تعليق – إنغلاق – تشتت) للدافع للإنجاز في الأبعاد والدرجة الكلية. يمكن التنبؤ بالدافع للإنجاز من خلال تحقق الهوية، التوجيهية، والمرغوبية الإجتماعية. |