![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث : 1. تحديدالمهارات العملية التى يجب أن يمتلكها طلاب شعبة الكهرباء بالمدارس الثانوية الصناعية لمادة التدريبات المهنية. 2. وضع تصور مقترح لبرنامج التوجيه الكمبيوترى لتنمية مهارات التدريب المهنية لطلاب شعبة الكهرباء بالمدارس الثانوية الصناعية. 3. تعرف أثر برامج التوجيه الكمبيوترى على تنمية الأداء المهارى لطلاب المدارس الثانوية الصناعية عينة الدراسة فى تنمية مهارات التدريبات المهنية. - منهج البحث : سوف تتبنى هذه الدراسة منهجين من مناهج البحث العلمى وهما : 1. المنهج الوصفى. 2. المنهج شبه التجريبى. - نتائج البحث : 1. يوجد فرق دال إحصائى عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى للأختبار التحصيلى المعرفى لصالح الطلاب الذين يستخدمون برنامج التوجيه الكمبيوترى لصالح المجموعة التجريبية. 2. يوجد فرق دال إحصائى عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات طلاب عينة البحث فى بطاقة الملاحظة لصالح الطلاب الذين يستخدمون برنامج التوجيه المقترح فى مقابل الطلاب الذين يستخدمون الطرق التقليدية الاخرى. 3. ما أثر برامج التوجيه الكمبيوترى على تنمية الأداء المهارى لطلاب المدارس الثانوية الصناعية عينة الدراسة فى تنمية المهارات العلمية. |