Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإسهام النسبي لأساليب التعلم وعادات العقل في التنبؤ بقلق الاختبار لدي طلاب كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية /
المؤلف
كشك، هبه عبد المنعم مصطفي.
هيئة الاعداد
باحث / هبه عبد المنعم مصطفي كشك
مشرف / حسين محمد الكامل
مناقش / نادية عبده أبو دنيا
مناقش / مني أحمد اسماعيل
الموضوع
الاقتصاد المنزلي - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
162 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اقتصاد منزلي
تاريخ الإجازة
9/3/2016
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الإقتصاد المنزلى - قسم الاقتصاد المنزلي والتربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

هدف البحث الكشف عن العلاقة بين قلق الاختبار وأساليب التعلم وعادات العقل وكذلك التنبؤ بقلق الاختبار في ضوء مستوي عادات العقل وأساليب التعلم.
عينة البحث أجري البحث الحالي علي عينة قوامها (350) طالبة من طالبات الفرقة الثانية والرابعة بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية بتخصصات (الملابس والنسيج-التغذية وعلوم الأطعمة- إدارة المنزل ومؤسساته- الاقتصاد المنزلي والتربية)
منهج البحث : استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الإرتباطى في تناولها لمتغيرات البحث
نتائج البحث 1- وجود علاقة ارتباطيه سالبة ذات دلالة عند مستوي (0.01) بين درجات الطالبات في أساليب التعلم ودرجاتهن في قلق الاختبار.
2- وجود علاقة ارتباطيه سالبة ذات دلالة عند مستوي (0.01) بين درجات الطالبات في عادات العقل ودرجاتهن في قلق الاختبار.
3- وجود علاقة ذات إحصائية دلالة عند مستوي (0.01) بين متوسطات درجات الطالبات (مرتفعي ومتوسطي ومنخفضي قلق الاختبار) علي مقاييس أساليب التعلم لصالح متوسطي قلق الاختبار وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند (0.01) بين متوسطات درجات الطالبات (مرتفعي ومنخفضي ومتوسطي قلق الاختبار) علي مقاييس عادات العقل.
وجود علاقة ذات إحصائية دلالة عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطات درجات الطالبات ذوي أسلوب التعلم (الإستراتيجي، العميق) علي مقياس قلق الاختبار لصالح الطالبات ذوي أسلوب التعلم الإستراتيجي وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطات درجات الطالبات ذوي أسلوب التعلم الإستراتيجي والعميق عل مقياس عادات العقل لصالح الطالبات ذوي أسلوب التعلم العميق.