الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعتبر الدراسة الحالية رؤية جديدة و دعوة للاستفادة من الإمكانات الهائلة لشبكة الإنترنت – إحدى الطرق السريعة لتبادل المعلومات والبيانات لجميع الأنشطة البشرية علي وجه الأرض- في ظل النمو السكاني وزيادة الطلب علي التعليم من خلال التعليم الإلكتروني عن بعد كأحد أوسع الحلول للتغلب علي هذه التحديات، ولذا هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لمدرسة إلكترونية في التعليم الثانوي المصري من خلال: 1- التعرف علي مبررات الاهتمام بصيغة التعليم الإلكتروني في التعليم الثانوي. 2- التعرف علي التعليم الإلكتروني والرؤى الفلسفية الحاكمة له. 3- التعرف على مجالات وأنواع ومتطلبات التعليم الإلكتروني. 4- التعرف واقع ومشكلات منظومة التعليم الثانوي العام المصري. 5- التعرف علي آراء طلاب وطالبات التعليم الثانوي العام نحو الأخذ بصيغة التعليم الإلكتروني (الدراسة الميدانية). وقد توصلت الدراسة الي العديد من النتائج أهمها: التوصل إلى مقومات وآليات التصور المقترح للمدرسة الإلكترونية في مجال التعليم الثانوي العام وفقاً لمعايير ومؤشرات الأداء العالمية، كما توصلت الدراسة أيضاً في جانبها الميداني إلى بعض النتائج الهامة منها: 1- هناك استجابة عالية نسبياً لدى طلاب و طالبات التعليم الثانوي العام نحو الأخذ بصيغة التعليم الإلكتروني ” نموذج المدرسة الإلكترونية” 2- يؤثر متغير الجنس علي مستوى استجابة أفراد العينة نحو الأخذ بصيغة التعليم الإلكتروني في التعليم الثانوي المصري لصالح الذكور. 3- يؤثر متغير التخصص العلمي علي مستوي استجابة أفراد العينة نحو الأخذ بصيغة التعليم الإلكتروني في التعليم الثانوي المصري لصالح طلاب التخصص العلمي. |