Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين أبعاد التسويق التفاعلي ونية إعادة الشراء :
المؤلف
المشد, الشيماء الدسوقي عبدالعزيز.
هيئة الاعداد
باحث / الشيماء الدسوقي عبدالعزيز المشد
مشرف / عبدالعزيز علي حسن
مشرف / محمد محمود عبداللطيف
مناقش / حاتم سعد عباس قبيل
مناقش / زكي محمود زكي صقر
الموضوع
التسويق. ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
146 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
01/01/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 171

from 171

المستخلص

تناولت الباحثة في هذه الدراسة تحديد أثر التسويق التفاعلي على نية إعادة الشراء مع توسيط الاتجاه نحو التسوق الإلكتروني، وذلك بالتطبيق على عملاء التسوق الإلكترونيفي جمهورية مصر العربية.
وتم تصميم نموذج مقترح للدراسة لكي يستخدم كدليل لاختبار العلاقة بين متغيرات الدراسة. وتم اختيار طريقة كمية باستخدام المدخل الاستنتاجي في هذا البحث. كما تم تصميم قائمة الاستقصاء وتوجيهها إلى عملاء التسوق الإلكترونيفي مصر,وقد تم استطلاع آراء مفردات البحث باستخدام الاستقصاء عبر الإنترنت Online Survey.
ولتحليل البيانات الأولية للدراسة، تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS لإدخال البيانات الأولية. وقد بلغ حجم العينة المختارة 462 تم استبعاد 65 قائمة غير مكتملة وبالتالي يصبح عدد المفردات المختبرة 397 مفردةبنسبة تقدر بحوالي 85.9% من حجم العينة الأصلية.كما تم استخدام البرنامج الإحصائي AMOS وذلك لقياس العلاقات المباشرة وغير المباشرة بين العديد من المتغيرات.
وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود ارتباط معنوي إيجابي بين أبعاد التسويق التفاعليوالاتجاه نحو التسوق الإلكترونيونية إعادة الشراء,كما أوضحت وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد التسويق التفاعلي (الثقة, جودة الخدمة, الفائدة المدركة, سهولة الاستخدام المدركة) على الاتجاه نحو التسوق الإلكتروني. وتوصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد التسويق التفاعلي (الثقة, الفائدة المدركة)على نية إعادة الشراء.وتوصلت أيضاً إلى وجود تأثير معنوي إيجابيللاتجاه نحو التسوق الإلكترونيعلى نية إعادة الشراء.كما أوضحت النتائج إلى أنه يزداد التأثير المعنوي الإيجابي لأبعاد التسويق التفاعلي على نية إعادة الشراء عند توسيط الاتجاه نحو التسوق الإلكتروني.وأخيراً، توصلت الدراسة أنهلا توجد فروق معنوية في إدراك العملاء لجميع متغيرات الدراسة وفقاً للنوع والعمروالحالة الاجتماعية ومستوى التعليم ؛ في حين أنه توجد فروق معنوية بين العملاء وفقاً للدخل الشهري للأسرة والمهنة بشأن التسويق التفاعلي, توجد فروق معنوية بين عملاء التسوق الإلكتروني وفقاً لمحل الإقامة بشأن التسويق التفاعلي والاتجاه نحو التسوق الإلكتروني.