![]() | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract الدراسة الحالية تختبر تأثير سرد القصة الالكتروني في تنمية مهارات التحدث والدافعية للغة الانجليزية كلغة أجنبية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. لتحقيق هذا الهدف، تم تطبيق بحث شبة تجريبي على ست وأربعين تلميذة من تلميذات المرحلة الإعدادية(محافظة الدقهلية). استخدمت الباحثة اختبار قبلي وبعدي لقياس مهارات التحدث لدى التلميذات . أيضا تم استخدام مقياس للدافعية لقياس دافعيتهم تجاه اللغة الانجليزية قبل وبعد المعالجة . وضحت نتائج الدراسة أن سرد القصة الالكتروني له تأثير ايجابي في تنمية مهارات التحدث والدافعية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. بينت النتائج أن المجموعة التجريبية تفوقت على المجموعة الضابطة في كل من الاختبار القبلي والبعدي. دافعية المجموعة التجريبية عززت بقوة مقارنة بالمجموعة الضابطة .بالإضافة إلى ما سبق , أبرزت نتائج الدراسة أن المجموعة المعالجة تفوقت في مهارة القواعد يتبعها مهارة المفردات ثم مهارة النطق. ينصح باستخدام سرد القصة الالكتروني في نطاق تنمية مهارات الاستماع ويمكن أن يطبق لتنمية مهارات اللغة الأخرى. |