Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Utilizing digital story telling to improve preparatory stage pupils’ speaking skills and motivation /
المؤلف
Tolba, Hend Shawky.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عمر أحمد محمود
مشرف / محمد عبد الحافظ الفار
مشرف / عبد الفتاح محمد عطا الله
باحث / محمد عمر أحمد محمود
الموضوع
Digital - Motivation. Speaking - Motivation.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
204 p. ;
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الكيمياء الحيوية ، علم الوراثة والبيولوجيا الجزيئية
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الطب - قسم الكيمياء
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 142

from 142

Abstract

الدراسة الحالية تختبر تأثير سرد القصة الالكتروني في تنمية مهارات التحدث والدافعية للغة الانجليزية كلغة أجنبية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. لتحقيق هذا الهدف، تم تطبيق بحث شبة تجريبي على ست وأربعين تلميذة من تلميذات المرحلة الإعدادية(محافظة الدقهلية). استخدمت الباحثة اختبار قبلي وبعدي لقياس مهارات التحدث لدى التلميذات . أيضا تم استخدام مقياس للدافعية لقياس دافعيتهم تجاه اللغة الانجليزية قبل وبعد المعالجة . وضحت نتائج الدراسة أن سرد القصة الالكتروني له تأثير ايجابي في تنمية مهارات التحدث والدافعية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. بينت النتائج أن المجموعة التجريبية تفوقت على المجموعة الضابطة في كل من الاختبار القبلي والبعدي. دافعية المجموعة التجريبية عززت بقوة مقارنة بالمجموعة الضابطة .بالإضافة إلى ما سبق , أبرزت نتائج الدراسة أن المجموعة المعالجة تفوقت في مهارة القواعد يتبعها مهارة المفردات ثم مهارة النطق. ينصح باستخدام سرد القصة الالكتروني في نطاق تنمية مهارات الاستماع ويمكن أن يطبق لتنمية مهارات اللغة الأخرى.