Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نموذج التعلم التوليدى فى تنمية مهارات التفكير فوق المعرفى والتحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء /
المؤلف
عزام، إيمان إبراهيم أحمد إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان إبراهيم أحمد إبراهيم عزام
مشرف / ممدوح عبدالعظيم الصادق
مشرف / شرين السيد ابراهيم محمد خليل
مناقش / نبيل عبدالواحد فضل
مناقش / ابراهيم محمد محمد ابراهيم شعير
الموضوع
علم الأحياء - دراسة وتعليم. النظرية البنائية. التعلم التوليدى. التعليم الثانوي.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
238 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
01/01/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 302

from 302

المستخلص

هدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات التفكير فوق المعرفي والتحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الأحياء، وتحددت مشكلة البحث في السؤال الرئيس التالي: ما فعالية نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات التفكير فوق المعرفي والتحصيل لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الأحياء؟ وتكونت أدوات الدراسة من مقياس مهارات التفكير فوق المعرفي، واختبار تحصيلي في مادة الأحياء، وقد أشارت نتائج البحث إلى فعالية نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات التفكير فوق المعرفي والتحصيل لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الأحياء، ولذا يجب تشجيع معلمي الأحياء على استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس الأحياء، وضرورة استخدام نماذج واستراتيجيات تدريسية تنمي مهارات التفكير بصفة عامة والتفكير فوق المعرفي بصفة خاصة لدى الطلاب، وتم تقديم التوصيات والمقترحات فى ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث.