Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الدمج والاستراتيجيات المحفزة على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية لألعاب القوى للتلميذات الصم البكم /
المؤلف
محمد، سعاد احمد مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / سعاد احمد مصطفى محمد
مشرف / اينـاس سالـم الطوخـي
مشرف / تهاني عبد العزيز إبراهيم.
مناقش / /ايمان حسن الحاروني
مناقش / فادية احمد عبدالعزيز
الموضوع
طرق التدريس. الوسائل التعليمية. الصم - تعليم.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
97 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية الرياضية بنات - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 155

from 155

المستخلص

يهدف البحث الى تصميم برنامج تدريبى باستخدام الاثقال لدمج تلميذات الصم والبكم مع الآسوياء للتعرف على:- تأثير البرنامج التدريبى بالاثقال لدمج تلميذات الصم والبكم مع الاسوياء على الاستراتيجيات المحفزة ومستوى اداء مهارات(100م عدو- الوثب الطويل- دفع الجلة)، ومن خلال احساس الباحثة بمشكلة البحث واحتياجات فئى الصم والبكم لادماجهم وتحفيزهم على المشاركة بفاعلية فى الانشطة الرياضية لتنمية واثتثارة امكانتهم وقدراتهم ليصبحوا أفراد نافعين للمجتمع لتجنب الفجوة فى عدم وعايشتهم للافراد الاسوياء من نفس المرحلة السنية.
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو القياس القبلي البعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة.
عينة البحث
قامت الباحثة باختيار عينة البحث عمديا من تلميذات الصف الثاني الاعدادي الصم البكم من مدرسة الأمل للصم ببلبيس ومدرسة السادات الإعدادية بالزقازيق، والبالغ عدهم (60) تلميذة وتم استبعاد عدد (10) تلميذات لعدم انتظامهم كما تم إشراك عدد (10) تلميذات من الصم البكم والأسوياء لإجراء الدراسة الاستطلاعية عليهن ، وبذلك بلغ عدد العينة الأساسية (40) تلميذة من الصم البكم والأسوياء بواقع (20) تلميذة لكل من المجموعتين التجريبية والضابطة.