Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام نموذج أبعاد التعلم في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية الوعي الملبس والقدرة علي اتخاذ القرار لدي طالبات المرحلة الثانوية /
المؤلف
عيسي، أسماء عبد العزيز السيد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء عبد العزيز السيد عيسي
مشرف / أشرف محمود هاشم
مناقش / مني عبد الرازق أبو شنب
مناقش / عبد الملك طه الرفاعي،
الموضوع
الاقتصاد النزلي.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
256 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اقتصاد منزلي
تاريخ الإجازة
8/5/2016
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الإقتصاد المنزلى - الاقتصاد المنزلي والتربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي فاعلية استخدام نموذج أبعاد التعلم في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية الوعي الملبس والقدرة علي اتخاذ القرار لدي طالبات المرحلة الثانوية .
عينة البحث تكونت عينة البحث من (60) طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي العام بمدرسة البتانون الثانوية الحديثة (المشير الجمسي) والتابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية بمحافظة المنوفية.
منهج البحث : اعتمد البحث الحالي علي المنهج الوصفي والمنهج التجريبي.
نتائج البحث: - قامت الباحثة بإعداد دليل المعلمة بإستخدام نموذج أبعاد التعلم في تدريس وحدة (الإدارة المعاصرة لموارد الأسرة) من مقرر مادة الاقتصاد المنزلي للصف الثاني الثانوي العام للفصل الدراسي الأول ، وعرضه علي مجموعة من الخبراء المتخصصين في مجال المناهج وطرق التدريس ، وفي ضوء أراء الساجة المحكمين تم التوصل إلي دليل المعلمة في صورته النهائية.
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي 0.01 بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الوعي الملبسي لصالح طالبات المجموعة التجريبية.
- - توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي 0.01 بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس القدرة علي اتخاذ القرار لصالح طالبات المجموعة التجريبية.