الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التعرف علي فاعلية استخدام نموذج أبعاد التعلم في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية الوعي الملبس والقدرة علي اتخاذ القرار لدي طالبات المرحلة الثانوية . عينة البحث تكونت عينة البحث من (60) طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي العام بمدرسة البتانون الثانوية الحديثة (المشير الجمسي) والتابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية بمحافظة المنوفية. منهج البحث : اعتمد البحث الحالي علي المنهج الوصفي والمنهج التجريبي. نتائج البحث: - قامت الباحثة بإعداد دليل المعلمة بإستخدام نموذج أبعاد التعلم في تدريس وحدة (الإدارة المعاصرة لموارد الأسرة) من مقرر مادة الاقتصاد المنزلي للصف الثاني الثانوي العام للفصل الدراسي الأول ، وعرضه علي مجموعة من الخبراء المتخصصين في مجال المناهج وطرق التدريس ، وفي ضوء أراء الساجة المحكمين تم التوصل إلي دليل المعلمة في صورته النهائية. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي 0.01 بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الوعي الملبسي لصالح طالبات المجموعة التجريبية. - - توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي 0.01 بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس القدرة علي اتخاذ القرار لصالح طالبات المجموعة التجريبية. |