Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم واقع العلاقات العامة بالأندية الرياضية فى محافطة الدقهلية /
المؤلف
عمر، خالد محمود محمد إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / خالد محمود محمد إبراهيم عمر
مشرف / كريم محمد محمود الحكيم
مشرف / حازم كمال الدين عبدالعظيم
مناقش / هميمة ابراهيم ناصر حشيش
مناقش / هشام حسين محمد علام
الموضوع
التوادي الرياضية. العلاقات العامة - محافطة الدقهلية. الأندية الرياضية - محافطة الدقهلية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
140 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم الإدارة الرياضية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 164

from 164

المستخلص

يهدف البحث إلى تقويم واقع إدارة العلاقات العامة بالأندية الرياضية بمحافطة الدقهلية من خلال: دراسة الواقع الفعلى لإدارة العلاقات العامة بالاندية الرياضية عن طريق (الجوانب الإدارية لإدارة العلاقات العامة - الجوانب التنظيمية لإدارة العلاقات العامة - وظائف إدارة العلاقات العامة - الإمكانات الخاصة بإدارة العلاقات العامة - المعوقات التي تواجه إدارة العلاقات العامة_أساليب تقويم واقع إدارة العلاقات العامة في الأندية الرياضية، تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية لعدد(135) فرد, يمثلون (20) ناديا بمحافطة الدقهلية من مدراء الأندية، ومدراء العلاقات العامة، وأخصائيي العلاقات العامة ومدير النشاط الرياضى وبعض من أعضاء مجالس الإدارات بالأندية الرياضية، وقد تم تقسيمهم إلى 23 فردا لإجراء الدراسة الإستطلاعية، و 112 فردا لإجراء الدراسة الأساسية، وكانت الأدوات المستخدمة في جمع البيانات هي الاستبيان, وأسفرت نتائج البحث عن: * عدم الاعتراف بالعلاقات العامة كحلقة وصل بين الجمهور المستهدف ومراكز صنع القرار داخل الاندية الرياضية. * إغفال اهمية توافر برامج تدريبية خاصة بالعلاقات العامة وانشطتها داخل الاندية الرياضية. * عدم توافر ميزانيات مخصصة للصرف على ادارة وأنشطة العلاقات العامة. * اعتبار العلاقات العامة أحد الانشطة الهامشية داخل الأندية واختيار افراد غير مؤهلين للقيام بها. * عدم مواكبة الاندية للتطورات التكنولوجية الحديثة للتواصل مع جمهورها المستهدف. * الاهتمام بعامل الخبرة فى الافراد القائمين على ادارة العلاقات العامة واهمال الكفاءات المهنية. - توصيات البحث: • إهتمام مجالس إدارات الأندية بتواجد إدارة للعلاقات العامة بالهيكل التنظيمى للأندية الرياضية. • انتقاء الأفراد للعمل بإدارة العلاقات العامة فى ضوء التوصيف الوظيفى. • منح إدارة العلاقات العامة صلاحيات كافية للقيام بمسؤلياتها بما يتناسب مع طبيعة العمل داخل الأندية الرياضية. • تنظيم العديد من الندوات العلمية لتوضيح الصلة بين إدارة العلاقات العامة والإدارات المختلفة بالنادى وخاصة إدارة النشاط الرياضى واللجان الإجتماعية والثقافية. • توفير وسائل الإتصال التكنولوجية الحديثة لتفعيل دور العلاقات العامة وذلك من خلال ( المواقع الإلكترونية – الداتاشو – خدمات المعلومات الرقمية – الفاكس – شبكة المعلومات الدولية ). • إستخدام طرق حديثة لتقييم أداء العاملين بإدارة العلاقات العامة مثل طريقة الإدارة بالأهداف وطريقة الإختيار الإجبارى.