Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط في تدريس ا لرياضيات في تنمية التفكير الابتكاري والتواصل الرياضي لدي طلاب الصف الأول الاعدادي.
المؤلف
إبراهيم; أحمد حمدي علي.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد حمدي علي إبراهيم
مشرف / وليم تاوضروس عبيد
مشرف / عزة محمد عبد السميع
تاريخ النشر
2012
عدد الصفحات
م؛ 172 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

عنوان البحث:
”فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط في تدريس الرياضيات في تنمية التفكير الابتكاري والتواصل الرياضي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي.
هدف البحث:
إلى التعرف على فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط في تدريس الرياضيات في تنمية التفكير الابتكاري والتواصل الرياضي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي.
وقد أجاب الباحث عن السؤال الرئيسي التالي:
أجاب البحث على السؤال الآتي:
ما فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط في تدريس الرياضيات في تنمية التفكير الابتكاري والتواصل الرياضي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي؟
من خلال الإجابة عن الأسئلة الآتية:
- ما فاعلية استخدام إستراتيجية (الجيجسو) في تنمية التفكير الابتكاري والتواصل الرياضي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي؟
- ما فاعلية استخدام إستراتيجية (KWL) في تنمية التفكير الابتكاري والتواصل الرياضي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي؟
- أيهما أكثر فاعلية في تنمية التفكير الابتكاري والتواصل الرياضي إستراتيجية (KWL) أم إستراتيجية (الجيجسو)؟
وقد قام الباحث بإعداد:
1) دليل المعلم في الهندسة للصف الأول الإعدادي باستخدام إستراتيجية (الجيجسو).
ــــــــــــــــ
كلمات مفتاحية:
1) التعلم النشط.
2) التفكير الابتكاري.
3) التواصل الرياضي.
2) دليل المعلم في الهندسة للصف الأول الإعدادي باستخدام إستراتيجية (KWL).