Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام خرائط التفكير في تنمية كل من مهارات البرهان الرياضي والتفكير الإبداعي والتحصيل في الهندسة لدى طلاب الصف الأول الثانوي /
المؤلف
بنى موسى، محمد موسى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد موسى محمد بنى موسى
مشرف / محمود أحمد شوق
مشرف / وائل عبد الله محمد
مشرف / جليلة محمود أبو القاسم
مناقش / مصطفى عبد السميع محمد
مناقش / رضا مسعد السعيد
الموضوع
الهندسة- طرق التدريس. التعليم- طرق القياس. التعليم الثانوى. التفكير. الإبداع.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
416 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
24/5/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 436

from 436

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى فاعلية استخدام خرائط التفكير في تنمية كل من مهارات البرهان الرياضي والتفكير الإبداعي والتحصيل في الهندسة لدى طلاب الصف الأول الثانوي، ومن خلال مراجعة الأدب السابق، وعمل تحليل محتوى لوحدتى نظريات التناسب فى الهندسة والتشابه للصف الأول الثانوي، تم تحديد قائمة بمهارات البرهان الرياضي في الهندسة، وتم التأكد من صدقها وثباتها، بعد ذلك تم إعداد المواد التعليمية المتعلقة بالوحدتين الدراسيتين وهى : كتاب الطالب ودليل المعلم بحيث تم صياغتها باستخدام خرائط التفكير بما يساعد على تنمية البرهان الرياضي والتفكير الإبداعي والتحصيل في الهندسة لدى طلاب، وتكون مجتمع البحث على عينة من طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة.