![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى إلى فاعلية استخدام خرائط التفكير في تنمية كل من مهارات البرهان الرياضي والتفكير الإبداعي والتحصيل في الهندسة لدى طلاب الصف الأول الثانوي، ومن خلال مراجعة الأدب السابق، وعمل تحليل محتوى لوحدتى نظريات التناسب فى الهندسة والتشابه للصف الأول الثانوي، تم تحديد قائمة بمهارات البرهان الرياضي في الهندسة، وتم التأكد من صدقها وثباتها، بعد ذلك تم إعداد المواد التعليمية المتعلقة بالوحدتين الدراسيتين وهى : كتاب الطالب ودليل المعلم بحيث تم صياغتها باستخدام خرائط التفكير بما يساعد على تنمية البرهان الرياضي والتفكير الإبداعي والتحصيل في الهندسة لدى طلاب، وتكون مجتمع البحث على عينة من طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة. |