الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قياس أثر برنامج تدريبي مبني في ضوء الإحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات في تنمية الإبداع وحل المشكلات لدى طلابهم بالمرحلة الأساسية العليا بفلسطين، وفاعليته على أدائهم التدريسي. عينة البحث : تكونت عينة البحث من ( 20) معلم رياضيات و (202)طالب من طلاب الصف الثامن الأساسي. نتائج البحث : 1.إعداد برنامج تدريبي مقترح في ضوء الإحتياجات التدريبية للمعلمين، مكون من (8) وحدات تعليمية (موديولات). 2.فاعلية البرنامج التدريبي المقترح في تنمية الأداء التدريسي للمعلمين. 3.فاعلية البرنامج التدريبي المقترح في تنمية مهارات حل المشكلات لدى طلاب مجموعة البحث التجريبية. 4.فاعلية البرنامج التدريبي المقترح في تنمية التفكير الإبداعي لدى طلاب مجموعة البحث التجريبية. الكلمات المفتاحية : -التنمية المهنية Professional Development . -التفكير الابداعي Creative Thinking. -حل المشكلات Problem Solving. -الأداء التدريسي Teaching Performance. -التعلم الذاتي Self Learning. |