Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نمط دعم الأداء في برنامج محاكاه مقترح لتنمية بعض المهارات العملية لإنتاج العينات لدي طلاب تكنولوجيا التعليم.
المؤلف
حجازي، رحاب على حسن.
هيئة الاعداد
باحث / رحاب علي حسن حجازي
مشرف / مني محمود جاد
مشرف / عبد الرحمن أحمد سالم
مشرف / أماني محمد فرج
مناقش / زينب خليفة
مناقش / حمدي اسماعيل شعبان
الموضوع
المحاكاة.
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
250 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
14/6/2015
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - تكنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

يأتي البحث الحالي في محاولة للاستفادة من التقنيات الحديثة خاصة التي ظهرت في مجال برامج المحاكاة الكمبيوترية، وتوظيفها في التغلب على مشكلات الواقع وتدريب الطلاب على المهارة العملية للوصول بهم إلي مستوي الأداء المطلوب، بجانب تناوله أنماط تصميم دعم الأداء داخل برامج المحاكاة، وهي نمط تقديم الدعم في علاقتها بتنمية المهارات العملية، وذلك بهدف تزويد القائمين على تصميم برامج المحاكاة وإنتاجها بمجموعة من المعايير الفنية والتربوية المتعلقة بسبل تصميم هذه الانماط بما يزيد من جودة برامج المحاكاة وكفاءتها في تحقيق أهدافها، ولذلك يعد هذا البحث من فئة البحوث التجريبية التي تستكشف فاعلية أنماط دعم الأداء، وفاعليتها في تنمية مستوي أداء الطلاب المهاري.
واستخدمت الباحثة السلوب الاحصائي الخاص بتحليل التباين أحادي الاتجاه.
قامت الباحثة بإعداد الأداتين التاليتين: بطاقة الملاحظة لقياس أداء الطلاب المهاري، الاختبار التحصيلي لقياس تحصيل المعلومات المرتبطة بالمهارة.
وتوصل البحث إلي النتائج التالية:
يؤثر نمط تقديم دعم الأداء المتبع داخل برامج المحاكاة الكمبيوترية في مستوي أداؤ الطلاب المهاري وتحصيلهم للمعلومات المرتبطة بالجانب المعرفي للمهارة، حيث أشارت النتائج إلي فاعلية نمط تقديم الدعم الصوتي المرئي مقارنة بنمط تقديم الدعم الصوتي فقط أو المرئي فقط، وذلك عندما يكون ناتج التعلم المستهدف هو تنمية المهارات العملية بجانبيها الأدائي والمعرفي.