الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناولت الدراسة مشكلات تسويق الحاسبات الشخصية في جمهورية مصر العربية ، وقد تم التطبيق علي الشركات المسوقة لاجهزة الحاسبات الشخصية (Hardware) في منطقة القاهرة الكبري ، حيث تم اختيار عينة مؤلفة من 52 شركة ، ثم اجريت الدراسة العملية باستخدام استمارة استقصاء موجهة الي مديري التسويق ( المبيعات ) في الشركات المختارة . هدفت الدراسة الي توصيف سوق الحاسبات الشخصية في جكهورية مصر العربية ، ثم الوقوف علي اهم المشكلات التي تواجهها الشركات العاملة في هذا السوق ومعرفة اوجه القصور في الاستراتيجيات التسويقية المطبقة بغية وضع الحلول المناسبة . توصلت الدراسة الي تحديد اهم المشكلات التي تواجهها الشركات المسوقة لاجهزة الحاسبات الشخصية في السوق المصري حيث تم التركيز علي : - المشكلات التسويقية المتعلقة بتطوير الحاسبات الشخصية . - مشكلات الترويج . - مشكلات المنافسة. وفي النهاية اقترحت الدراسة توصيات مناسبة للحد من الاثار السلبية للمشكلات التي تتعرض لها الشركات المسوقة للحاسبات الشخصية . |