Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام إستراتيجية مقترحة فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة على تنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات فى مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بليبيا /
المؤلف
حسن، آمنة ميلاد إحمد.
هيئة الاعداد
باحث / آمنة ميلاد إحمد حسن
مشرف / محمد سويلم البسيونى
مشرف / أحمد محمد إبراهيم الور
الموضوع
الرياضيات - دراسة وتعليم (اعدادى) - ليبيا. الرياضيات - دراسة وتعليم - ليبيا. التحصيل العلمي - ليبيا. حل المشكلات - دراسة وتعليم. الذكاءات المتعددة (نظرية).
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
310 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 344

from 344

المستخلص

إن الرياضيات ضرورية لفهم الفروع الأخرى، فكلها تعتمد على الرياضيات بطريقة أو بأخرى. وليس هناك علم، أوفن أو تخصص إلا وكانت الرياضيات مفتاحاً له. لأنها علم حي يتطور ويتجدد يوما بعد يوم، كغيره من العلوم الأخرى حيث إن من المسلم به وأن الرياضيات أهمية كبرى في حياتنا اليومية؟ حيث يمكننا ترجمة المواقف اليومية إلى مواقف رياضية. يمكن تحديد مشكلة البحث في السؤال الرئيس التالي: ما أثر استخدام استراتيجية مقترحة في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة على تنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات في مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بليبيا؟ نتائج البحث توصل البحث الحالي الى النتائج الاتية:<- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05 ≥ α) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة ودرجات تلاميذ المجموعة التجريبية في اختبار التحصيل وذلك في التطبيق البعدي لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى(0.05 ≥ α) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة ودرجات تلاميذ المجموعة التجريبية في اختبار مهارات حل المشكلات، وذلك في التطبيق البعدي لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.رؤوس الموضوعات ذات الصلة: نظرية الذكاءات المتعددة - التحصيل - مهارات حل المشكلات.