الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين تأثير سهولة استخدام الموقع الالكتروني و رضا العميل عن الموقع الالكتروني و انعكاساته على ولاءه و التوصية الالكترونية بالمنتج بين العملاء (E-WOM) و قد قامالبحث على فروض و هي : الفرض الأول:هناك علاقة تأثير ايجابية ذات دلالة احصائية بين السهولة المدركة لاستخدام الموقع الالكتروني website usability و الرضا الالكتروني للعميلE-Satisfaction. الفرض الثاني: هناك علاقة تأثير ايجابية ذات دلالة احصائية بين الرضا الالكتروني للعميل E-Satisfaction و التوصية بالمنتجالالكترونية بين العملاء E-WOM. الفرض الثالث: هناك علاقة تأثير ايجابية ذات دلالة احصائية بين الرضا الالكتروني للعميلE-Satisfaction و الولاء الالكتروني للعميل E-Loyalty. الفرض الرابع: هناك علاقة تأثير ايجابية ذات دلالة احصائية بين الولاء الالكتروني للعميل E-Loyalty و التوصية بالمنتجالالكترونية بين العملاء E-WOM. و قد توصل البحث إلى النتائج التالية: 1- أنه كلما كان الموقع الالكتروني سهل الاستخدام و بالذات إذا كانت سهولة مدركة من أول مرة لاستخدام الموقع كلما أدى ذلك إلى ارتفاع مستوى رضا العملاء عن استخدام الموقع الالكتروني. 2- أنه كلما شعر العميل بالرضا عن استخدامه للموقع الالكتروني كلما كانت لديه الرغبة في التوصية باستخدام الموقع الالكتروني للعملاء الآخرين و توضيح مزايا و ايجابيات استخدام هذا الموقع الالكتروني بالتحديد. 3- أنه كلما شعر العميل بالرضا عن استخدامه للموقع الالكتروني كلما أدى ذلك إلى ارتفاع مستوى ولاء العميل لهذا الموقع الالكتروني بالتحديد و يستخدمه بشكل متكرر و لا يحاول اللجوء إلى المواقع الالكترونية الأخرى المماثلة. 4- أنه كلما شعر العميل بالولاء نحو الموقع الالكتروني كلما الالكتروني كلما كانت لديه الرغبة في التوصية باستخدام الموقع الالكتروني للعملاء الآخرين و توضيح مزايا و ايجابيات استخدام هذا الموقع الالكتروني بالتحديد. |