Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مقترح باستخدام أسلوب الأكابيلا لتنمية مهارات الأداء الغنائي لدى الطالب المعلم بكلية التربية النوعية /
المؤلف
الشوادفى، ريهام محمود حسن سيد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / ريهام محمود حسن سيد احمد الشوادفى
مشرف / بهاء الدين السيد النجار
مشرف / عنايات احمد محمد وصفى
مشرف / ايهاب حامد عبدالعظيم
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. الاداء الصوتى.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
107ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية موسيقية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 168

from 168

المستخلص

لقد قامت الباحثة بعمل دراسة حول برنامج مقترح باستخدام أسلوب الأكابيلا لتنمية مهارات الأداء الغنائي لدى الطالب المعلم بكلية التربية النوعية ”.
وقد كان اعتماد الباحثة الأول على تدريب عينة البحث على الغناء الجماعي بدون استخدام آلات موسيقية والتدريب على عمل بعض الماسكات وبعض الحركات التعبيرية لكلمات كل أغنية من أغاني البرنامج المقترح وذلك باستخدام (استراتيجية التعلم التعاوني, اللعب, الألعاب الموسيقية, لعب الأدوار) مع مراعاة الأسس السليمة عند الغناء والحفاظ على التعاون المستمر والإيجابي فيما بينهم وايضاً مراعاة اسس فن القيادة لفريق الكورال.
وقد اعتمدت الباحثة في ذلك على بطاقة ملاحظة لمهارات الأداء الغنائي والمحكمة مسبقاً والتي تم تعديلها وفقاً لآراء المحكمين.
وجاءت نتائج متغيرات البحث نتائج إيجابية مؤكدة فاعلية أستخدام أسلوب الأكابيلا في تنمية مهارات الأداء الغنائي وأيضاً فاعلية (استراتيجية التعلم التعاوني, اللعب, والألعاب الموسيقية, ولعب الأدوار) في تنمية مهارات الأداء الغنائي, وترى الباحثة أنه طالما أن النتائج جاءت إيجابية فإنه من المحتمل أن يفيد استخدام أسلوب الأكابيلا والبرنامج المقترح في تدريس الغناء في المدارس التي فيها عجز في توافر الآلات الموسيقية.