Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الخبرة الماليزية فى إدارة المدرسة الإبتدائية ولإمكانية الإفادة منها فى مصر /
المؤلف
إسماعيل، خالد السيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / خالد السيد محمد اسماعيل
مشرف / سيد سالم موسى سالم،
مشرف / محمد عبدالمنعم احمد الشريف.
مناقش / هنداوى محمد حافظ
مناقش / محمد أحمد عوض
الموضوع
المدارس الابتدائية - مصر. المدارس الابتدائية - ماليزيا.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
289 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الدراسات الثقافية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم التربية المقارنة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 321

from 321

المستخلص

هدفت االرسالة إلى التعرف على أهم الملامح الرئيسية لإدارة المدرسة الإبتدائيـة فى ماليزيا وإمكانية الإفادة منها فى تطوير إدارة المدرسـة الإبتدائية بمصر ، ووضع تصور مقترح لتطويرها فى ضوء ظروف وإمكانيات المجتمع المصرى من خلال تحليل وتفسير العمليات المختلفـة لإدارة المدرسة الإبتدائية فى ماليزيا كم تناولت الدراسة الخبرة الماليزية فى إدارة المدرسة الإبتدائية فى ماليزيا ، وقد صيغت مشكلة الدراسة فى السؤال الرئيسى : كيف يمكن تطوير إدارة المدرسة الإبتدائية المصرية فى ضوء الخبرة الماليزية ؟ وقد هدفت الدراسة إلى التعرف على أهم الملامح الرئيسية لإدارة المدرسة الإبتدائيـة فى ماليزيا وإمكانية الإفادة منها فى تطوير إدارة المدرسـة الإبتدائية بمصر ، ووضع تصور مقترح لتطويرها فى ضوء ظروف وإمكانيات المجتمع المصرى من خلال تحليل وتفسير العمليات المختلفـة لإدارة المدرسة الإبتدائية فى ماليزيا، وإستخدمت الدراسة المنهج المقارن بمدخله الوصفى التحليلى الذى إعتمد على وصف وتشخيص وتحليل واقع إدارة المدرسة الإبتدائية فى كل من ماليزيا ومصر