![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص 1 - تحديد قائمة بمهارات القراءة الإبداعية المناسبة لتلاميذ المرحلة الإعدادية. 2 - قياس مستوى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مهارات القراءة الإبداعية التي سبق تحديدها. 3 - التعرف على واقع مهارات التواصل الالكتروني اللازمة لتلاميذ المرحلة الإعدادية. 4 - اكتشاف فعالية استخدام برنامج فيديو تفاعلي على تنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية اللازمة لتلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة اللغة الانجليزية. 5 - الوقوف على فعالية استخدام برنامج فيديو تفاعلي على تنمية بعض مهارات التواصل الالكتروني اللازمة لتلاميذ المرحلة الإعدادية . أهمية البحث: يمكن أن يفيد البحث الحالي في : 1. الإسهام في تحسين مستوى أداء معلمي اللغة الانجليزية في تدريس مهارات القراءة الإبداعية في المراحل الدراسية المختلفة بوجه عام، وذلك من خلال استخدامهم لبرامج الفيديو التفاعلي. 2. الإفادةلواضعي البرامج ومخططيها في مجال تدريب المعلم التقني أثناء الخدمة، وقبلها, وذلك من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات , ومعرفة بعض مهارات استخدامها. 3. الإسهام في رفع مستوى أداء التلميذ والعمل على تنمية مهاراته في القراءة الإبداعية، ومهاراته في حل المشكلات وتنمية مهارات التواصل الالكتروني لديه. 4. البداية لبحوث أخرى في مجال توظيف برنامج فيديو تفاعلي في مناهج اللغة الانجليزية بما يسهم مستقبلاً في تطوير المناهج والمهارات. وتحددت مشكلة الدراسة في ضعف مستوى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مهارات القراءة الإبداعية والتواصل الالكتروني. وهذا ما دعا الباحثة إلى محاولة التصدي لهذه المشكلة، باستكشاف فعالية برنامج فيديو تفاعلي في تنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية والتواصل الالكتروني لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي في مادة اللغة الانجليزية . |