![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تركزت مشكلة البحث الرئيسية في أن الاهتمام بدراسة العناصر والقيم التشكيلية النحتية لا تأخذ الاهتمام الكافي عند دراسة فن النحت بقسم التربية الفنية ببعض كليات التربية النوعية ، وأخذ الباحث كلية التربية النوعية - جامعة المنصورة ، فرع منية النصر ، كمثال لهذه المشكلة ، وقام الباحث بإجراء تجربته البحثية فيها ، حيث تكشف للباحث هذه المشكلة من خلال قيامه بالتدريس لمادة النحت ، ووجد أن دراسة النحت تعتمد على موضوعات تتحدد وتختلف باختلاف وجهات نظر القائمين بالتدريس ، كلاً حسب خبراته البصرية والفنية ، لذلك أصبح هناك حاجة لتناول العناصر والقيم التشكيلية موضع الفهم والدراسة من خلال التركيز على الإمكانات التشكيلية للمجسمات الأولية وتوظيف القيمة العملية لنظرية الجشتالت بالنسبة للفن التشكيلي . |