![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى ما يلى: 1- التعرف على مفهوم القيم الخلقية . 2- التعرف على الدور الذى تقوم به الروضة في إكساب القيم الخلقية للطفل . 3- ابراز المعوقات التي تحول دون قيام الروضة بإكساب القيم الخلقية للطفل . 4- كيف يمكن تفعيل الدور الذى تقوم به الروضة في إكساب القيم الخلقية للطفل. أهمية الدراسة: تنبع أهمية الدراسة من كونها تعالج موضوعا حيويا وهو القيم الخلقية هادفة إلى محاولة التعرف على دور الروضة في إكساب القيم الخلقية للطفل. تكتسب الدراسة أهميتها أيضا من المرحلة التي تتناولها بالدراسة وهى مرحلة الطفولة من 4-6 سنوات ، مرحلة تشكيل شخصية الأنسان طول العمر. كما تكتسب الدراسة أهميتها من حيث أنها تعمل كتغذية راجعة يمكن في ضوء ما تسفر عنه من نتائج إعادة النظر في دور الروضة وتفعيله في إكساب القيم الخلقية للطفل . مما سبق يمكن أن تتحدد مشكلة الدراسة الحالية في كيفية تفعيل دور الروضة في إكساب بعض القيم الخلقية للطفل ؟ 1- الفلسفة الحاكمة لرياض الأطفال ؟ 2- وسائط اكتساب القيم الخلقية لطفل الروضة ؟ 3- ما دور الروضة في إكساب بعض القيم الخلقية للطفل ؟ 4- ما المعوقات التي تحول دون قيام الروضة بإكساب القيم الخلقية للطفل؟ 5- ما التصور المقترح الذى يمكن من خلاله تفعيل دور الروضة في إكساب القيم الخلقية للطفل. |