Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفعيل دور الروضة في إكساب بعض القيم الخلقية للطفل :
المؤلف
سالم، نادية محمد سعيد ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / نادية محمد سعيد ابراهيم سالم
مشرف / محمد محمد عبدالحليم طنطاوى
مشرف / فاطمة عبدالغنى عبدالله الشوادفى.
مناقش / محمد على عزب
مناقش / منير عبدالله حربي
الموضوع
تعليم الاطفال. رياض الاطفال.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
308 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم اصول التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 326

from 326

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى ما يلى:
1- التعرف على مفهوم القيم الخلقية .
2- التعرف على الدور الذى تقوم به الروضة في إكساب القيم الخلقية للطفل .
3- ابراز المعوقات التي تحول دون قيام الروضة بإكساب القيم الخلقية للطفل .
4- كيف يمكن تفعيل الدور الذى تقوم به الروضة في إكساب القيم الخلقية للطفل.
أهمية الدراسة:
تنبع أهمية الدراسة من كونها تعالج موضوعا حيويا وهو القيم الخلقية هادفة إلى محاولة التعرف على دور الروضة في إكساب القيم الخلقية للطفل.
تكتسب الدراسة أهميتها أيضا من المرحلة التي تتناولها بالدراسة وهى مرحلة الطفولة من 4-6 سنوات ، مرحلة تشكيل شخصية الأنسان طول العمر.
كما تكتسب الدراسة أهميتها من حيث أنها تعمل كتغذية راجعة يمكن في ضوء ما تسفر عنه من نتائج إعادة النظر في دور الروضة وتفعيله في إكساب القيم الخلقية للطفل .
مما سبق يمكن أن تتحدد مشكلة الدراسة الحالية في كيفية تفعيل دور الروضة في إكساب بعض القيم الخلقية للطفل ؟
1- الفلسفة الحاكمة لرياض الأطفال ؟
2- وسائط اكتساب القيم الخلقية لطفل الروضة ؟
3- ما دور الروضة في إكساب بعض القيم الخلقية للطفل ؟
4- ما المعوقات التي تحول دون قيام الروضة بإكساب القيم الخلقية للطفل؟
5- ما التصور المقترح الذى يمكن من خلاله تفعيل دور الروضة في إكساب القيم الخلقية للطفل.