الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث : 1. وضع تصور لبرنامج إثرائى قائم على الاستراتيجيات التدريسية الثلاث لتعليم العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى. 2. قياس فعالية البرنامج الإثرائى القائم على تنمية الخيال العلمى لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى. 3. قياس فعالية البرنامج الإثرائى فى تنمية ( عادة المثابره - عادة التحكم فى الاندفاع والتهور - عادة التفكير فى التفكير - عادة القدرة على اتخاذ القرار) لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى. - منهج البحث : استخدم البحث الحالى : 1. المنهج الوصفى التحليلى. 2. المنهج شبه التجريبى. - نتائج البحث : 1. تحديد البرنامج الإثرائى القائم على الاستراتيجيات التدريسية لتعليم العلوم بهدف تنمية الخيال العلمى وعادات العقل لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى. 2. يوجد فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (استراتيجية راوى الحكايات) فى مقياس الخيال العلمى فى التطبيق القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى. 3. يوجد فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (استراتيجية راوى الحكايات) فى مقياس عادات العقل فى التطبيق القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى. 4. يوجد فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية (استراتيجية أفلام الفيديو) فى مقياس الخيال العلمى فى التطبيق القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى. 5. يوجد فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية (استراتيجية أفلام الفيديو) فى مقياس عادات العقل فى التطبيق القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى. |