الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية التعلم الإلكتروني القائم على المشروع وأنماط الدعم التعليمي في إنتاج المشروع وتنمية مهاراته والتفكير الابتكاري لدى طلاب الفرقة الرابعة، قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية. وإتبع المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة، الذي يعتمد على طريقة القياس القبلي والبعدي لمتغيرات البحث وتم تقسيم مجموعة البحث إلى خمس مجموعات كل مجموعة قوامها عشرة (10) طلاب. وتمثلت مادة المعالجة التجريبية في تصميم موقع ويب باستخدام برنامج (Course Lab) وإعداد المحتوى التعليمي والذي يشمل تخطيط المشروع وكيفية تنفيذه، بينما تمثلت مقاييس الأداء في بطاقة تقييم أداء وإنتاج المشروع، وبطاقة ملاحظة مهارات إنتاج المشروع، اختبار التفكير الابتكاري. وأشارت النتائج إلى أن إستراتيجية التعلم القائم على المشروع وأنماط الدعم التعليمي ساهمت بشكل فاعل في إنتاج المشروع وتنمية مهاراته ومهارات التفكير الإبتكاري. |