Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم برنامج إعداد معلمى اللغة العربية لغير الناطقين بها بالتعليم المفتوح جامعة القاهرة فى ضوء المعايير اللغوية /
المؤلف
محمد، محمد على بيومى.
هيئة الاعداد
باحث / محمد على بيومي محمد
مشرف / محمد رفعت حسنين
مشرف / إيمان أحمد هريدي
مناقش / علي أحمد مدكور
مناقش / صفاء سلطان
الموضوع
اللغة العربية- تعليم وتدريس للأجانب. الجامعات والكليات المفتوحة. المدرسون- تدريب.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
170 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التعليم العالى والتعليم المستمر
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 186

from 186

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تقويم برنامج إعداد معلمى اللغة العربية لغير الناطقين بها بالتعليم المفتوح جامعة القاهرة فى ضوء المعايير اللغوية اللازمة لهن وذلك من خلال إعداد المعايير اللغوية التى ينبغى توافرها فى برنامج إعداد معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالتعليم المفتوح جامعة القاهرة، ثم تقويم المحتوى اللغوى لبرنامج إعداد معلمى اللغة العربية لغير الناطقين بها بالتعليم المفتوح جامعة القاهرة بناء على المعايير اللغوية السابق إعدادها، وقد توصل البحث إلى تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف بهذا البرنامج.