![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص شعرت الباحثة وتأكدت من وجود مشكلة حقيقية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم ومهارات إنتاج المشغولات الفنية بالجلد فى مادة التربية الفنية ولذلك هدف هذا البحث للكشف عن فعالية إستخدام برنامج متعدد الوسائط للتعلم الذاتى لحل تلك المشكلة وتنمية المهارات المتدنية، والمتمثلة فى : المفاهيم الفنية الإتزان والإيقاع والملمس وتمثل (الجانب المعرفى)، ومهارات المشغولات الفنية بالجلد (الجانب الأدائى) وتم تطبيق البحث على عينة مكونة من (20) تلميذة بمدرسة أمين سامى الإعدادية للبنات التابعة لإدارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة وأعتمد البحث على الإختبار التحصيلى (قبلى/بعدى) لقياس الجانب المعرفى وبطاقتى ملاحظة أداء الجانب المهارى ومعيار تقييم المنتجات الفنية لقياس الجانب وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة بإستخدام طريقة الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية (إس بى إس إس16). |