Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستخدام برنامج متعدد الوسائط للتعلم الذاتى فى مادة التربية الفنية لتنمية مهارات المشغولات الفنية بالجلد لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى /
المؤلف
درويش، رشا محمود عبد الشافى.
هيئة الاعداد
باحث / رشا محمود عبد الشافى درويش
مشرف / أمل عبد الفتاح سويدان
مشرف / مراد حكيم بباوى
مناقش / عادل بدر
مناقش / هناء محمد مرسى جمال الدين
الموضوع
التعليم- وسائل سمعية وبصرية. الحاسبات الإلكترونية. الوسائل التعليمية. التربية الفنية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
210 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 249

from 249

المستخلص

شعرت الباحثة وتأكدت من وجود مشكلة حقيقية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم ومهارات إنتاج المشغولات الفنية بالجلد فى مادة التربية الفنية ولذلك هدف هذا البحث للكشف عن فعالية إستخدام برنامج متعدد الوسائط للتعلم الذاتى لحل تلك المشكلة وتنمية المهارات المتدنية، والمتمثلة فى : المفاهيم الفنية الإتزان والإيقاع والملمس وتمثل (الجانب المعرفى)، ومهارات المشغولات الفنية بالجلد (الجانب الأدائى) وتم تطبيق البحث على عينة مكونة من (20) تلميذة بمدرسة أمين سامى الإعدادية للبنات التابعة لإدارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة وأعتمد البحث على الإختبار التحصيلى (قبلى/بعدى) لقياس الجانب المعرفى وبطاقتى ملاحظة أداء الجانب المهارى ومعيار تقييم المنتجات الفنية لقياس الجانب وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة بإستخدام طريقة الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية (إس بى إس إس16).