Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام مدخل الجودة الشاملة في تطوير أداء الأخصائيات الاجتماعيات بمؤسسات رياض الأطفال /
المؤلف
بدوي، علا محمد علي.
هيئة الاعداد
باحث / علا محمد علي بدوي
مشرف / منال حمدي محمد الطيب
مناقش / محمود فتحى محمد محمود
مناقش / ميرفت السيد خطيري
الموضوع
رياض الأطفال - مؤسسات. التعليم. التعليم. الاخصائيات الاجتماعيات.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
335 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
15/8/2016
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية الخدمة الاجتماعية - قسم مجالات الخدمة الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 335

from 335

المستخلص

أولا : مشكلة الدراسة :
لقد حظيت مؤسسات رياض الاطفال باهتمام بالغ على كافة الاصعدة وذلك للدور الهام الذى تلعبه تلك المؤسسات في تنشئة الاطفال واكسابهم القيم والاتجاهات الايجابية والمهارات المعرفية والحياتية للتعامل مع المراحل التعليمية المختلفة والمواقف اليومية بكفاءة وجودة عالية .
ولكى تحقق تلك المؤسسات اهدافها فلابد أن يكون من خلال فريق عمل متعاون ومتكامل, وتعد الاخصائيات الاجتماعيات أهم عناصر هذا الفريق, والاخصائيات الاجتماعيات برياض الاطفال أصحاب رسالة راقية ولاسيما بعد أن اصبحت الادوار الاجتماعية التي يقومون بها بالغة الصعوبة والتعقيد فى ظل التغييرات علمية تكنولوجية واتصالية متطورة ,ويتطلب ذلك من الاخصائيات التوافق مع متطلبات الزمان والمكان التربوية والاجتماعية وملاحقة التطورات فى مسارات التغيير المهنى بما يضمنن نموا مهنيا مستمرا أثناء الخدمة ,وتمتعهم بدرجة عالية من جودة الاداء فى ظل الجودة الشاملة وذلك من خلال تطوير الاداء التى يمكن من خلالها تحقيق جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة من الاخصائيات الاجتماعيات بمؤسسات رياض الاطفال وهذا ما تسعى الدراسة الراهنة للتوصل اليه.
ثانيا اهداف الدراسة :
تسعى الى تحقيق هدف رئيسي وهو :
تحديد استخدام مدخل الجودة الشاملة في تطوير اداء الاخصائيات الاجتماعيات بمؤسسات رياض الاطفال
ويمكن تحقيق هذا الهدف الرئيسي من خلال تحقيق الاهداف الفرعية :
‌أ- تحديد مدى توافر متطلبات جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة من الاخصائيات الاجتماعيات بمؤسسات رياض الاطفال من وجهة نظر الاخصائيات الاجتماعيات .
‌ب- تحديد المقترحات التي يمكن من خلالها تحقيق جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة من الاخصائيات الاجتماعيات بمؤسسات رياض الاطفال.
‌ج- محاولة التوصل الى دور مقترح لتحقيق جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة من الاخصائيات الاجتماعيات بمؤسسات رياض الاطفال فى ضوء متطلبات الجودة.