الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى تنمية المهارات الحركية الأساسية والمهارات الاجتماعية وخفض مستوى القلق لدى الطفل التوحدي وذلك من خلال استخدام برنامج تدريبي قائم على أانشطة اللعب على عينة من (4) أطفال توحديين تتراوح أعمارهم مابين 6 -7 سنوات مقسمة الى مجموعة واحدة تجريبية وباستخدام المنهج التجريبي بقياس (قبلي – بعدي – تتبعي)وقد قامت الباحثة باستخدام مجموعة من الأدوات تمثلت في اختبارات المهارات الحركية الاساسية من إعداد الباحثة وتطبيق قائمة تقدير المهارات الاجتماعية من اعداد الباحثة وقائمة تقدير القلق من إعداد الباحثة والبرنامج التدريبي باستخدام اللعب من إعداد الباحثة وقد توصلت نتائج الدراسة الى فعالية ونجاح أثر البرنامج التدريبي باستخدام اللعب في تنمية المهارات الحركية الأساسية والمهارات الاجتماعية وخفض مستوى القلق لدى الطفل التوحدي. |