الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية برنامج إرشادي سلوكي للتخفيف من حدة الاضطرابات السلوكية لدى أطفال المرحلة الابتدائية، مثل: (العنف المدرسي – الكذب –السرقة – الهروب من المدرسة)، والتحقق من مدى استمرارية أثر البرنامج الإرشادي بعد الانتهاء من الجلسات الإرشادية وأثناء فترة المتابعة وبعدها واستخدمت الدراسة: المنهج التجريبي. وتكونت عينة الدراسة من (102) تلميذ وتلميذة ممن تتراوح أعمارهم من (9-12) سنة من مدارس جمهورية مصر العربية حكومية وتجريبية وخاصة. واستخدمت الدراسة الأدوات الآتية: استمارة بيان الحالة. (إعداد الباحثة)، ومقياس الاضطرابات السلوكية لدى أطفال المرحلة الابتدائية. (إعداد الباحثة)، والبرنامج الإرشادي. (إعداد الباحثة) وأظهرت نتائج الدراسة فاعلية برنامج إرشادي للتخفيف من حدة الاضطرابات السلوكية لدى أطفال المرحلة الابتدائية. الكلمات المفتاحية برنامج إرشادي - الاضطرابات السلوكية - أطفال المرحلة الابتدائية . |