Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج للدافعية الداخلية في خفض إضطراب الإنتباه المصحوب بفرط النشاط وتنمية تقدير الذات والتحصيل الأكاديمى للتلاميذ المعرضين للخطر بالحلقة الإبتدائية /
المؤلف
أبوطالب، علا عبدالحميد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / عزازى اسماعيل عبد الرحمن ابراهيم فريح
مشرف / سميرة ابو الحسن عبد السلام
مشرف / سوزان عبد الفتاح محمد يوسف
مناقش / اسماء السرسى
مناقش / منى حسن السيد بدوى
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
187 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 292

from 292

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر برنامج للدافعية الداخلية في خفض إضطراب الإنتباه المصحوب بفرط النشاط وتنمية تقدير الذات والتحصيل الأكاديمى للتلاميذ المعرضين للخطر بالحلقة الإبتدائية. تكونت عينة الدراسة من (80) تلميذ وتلميذة معرضين للخطر أكاديميا، ممن تتراوح أعمارهم بين (12 - 12 سنة و 6 شهور) من الذكور والإناث بالصف السادس الإبتدائى بمدرسة الشهيد إبراهيم البراجة الإبتدائية المشتركة التابعة للإدارة التعليمية بكفر الزيات بمحافظة الغربية، وقسمت عينة الدراسة إلى مجموعتين : المجموعة التجريبية (ن=40)، والمجموعة الضابطة (ن=40)، وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى معتمدة على تصميم المجموعتين التجريبية والضابطة مع قياس قبلى وبعدى للمتغيرات. وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية برنامج الدافعية الداخلية فى خفض إضطراب المصحوب بفرط النشاط وتنمية تقدير الذات والتحصيل الأكاديمى لعينة الدراسة من التلاميذ المعرضين للخطر أكاديميا أفراد المجموعة التجريبية.