الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الي استخدام انشطة السبورة التفاعلية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفكير لي تلاميذ الصف السادس الابتدائي وتكونت عينة البحث من تلاميذ فصلين بالصف السادس الابتدائي يمثل احدهما المجموعة التجريبية والاخر يمثل المجموعة الضابطة وقد تم تدريس وحدتين ضمن منهج الدراسات الاجتماعية بالفصل الدراسي الاول للمجموعة التجريبية باستخدام السبورة التفاعلية في حين تم التدريس للمجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة وتم تطبيق اختبار لقياس بعض مهارات التفكيرفي الدراسات الاجتماعية علي تلاميذ المجموعتين. |