Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبى قائم على تطبيقات الحوسبة السحابية فى تنمية مهارات التعلم النقال لمعلمى الحاسب الآلى /
المؤلف
سلمان، محمد السيد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد السيد أحمد سلمان
مشرف / الغريب زاهر إسماعيل محمد
مشرف / ميسون عادل منصور صالح
مناقش / محمد إبراهيم الدسوقى
مناقش / عبدالعزيز طلبه عبدالحميد
الموضوع
الحوسبة السحابية. المدرسون - تدريب.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
343 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 362

from 362

المستخلص

وقد تكونت عينة البحث: من (20) معلم ومعلمة في العام الدراسي 2015/2016، واقتصر التدريب على استخدام عشرة تطبيقات من تطبيقات الحوسبة السحابية لشركة جوجل وهم: البريد الإلكتروني Gmail))، محرك البحث (Google Search)، وسيط تخزين جوجل (Google Drive)، مستندات جوجل (Google Document)، نماذج جوجل (Google Form)، قناة الفيديو (You Tube)، تقويم جوجل (Google Calendar)، أدوات نشر بالمدونات (Blogger)، موقع التواصل الاجتماعي (+Google)، الفصول الافتراضية (hangout)؛ وهذه التطبيقات سابقة الذكر هي مهارات التعلم النقال المراد تنميتها في هذا البحث؛ وتمثلت أدوات البحث في: 1.اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات التعلم النقال القائم على تطبيقات الحوسبة السحابية لمعلمي الحاسب الآلي عينة البحث.2.بطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية لمهارات التعلم النقال القائم على تطبيقات الحوسبة السحابية لمعلمي الحاسب الآلي عينة البحث.وبعد تطبيق إجراءات البحث على العينة وباستخدام المعالجات الإحصائية تم التوصل إلى النتائج التالية: 1)يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التي تلقت البرنامج التدريبي في القياسيين القبلي والبعدي في الاختبار المعرفي لصالح القياس البعدي.2)يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التي تلقت البرنامج التدريبي في القياسيين القبلي والبعدي في الأداء المهارى لصالح القياس البعدي.يوجد ارتباط عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات الجانب المعرفي والجانب الأدائي لتنمية مهارات التعلم النقال القائم على تطبيقات الحوسبة السحابية لمعلمي الحاسب الآلي.