![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الشعور بالضغوط النفسية التي يتعرض لها طلاب الجامعة وجودة الحياة النفسية لديهم . ولتحقيق أهداف البحث واختبار فروضه ، قامت الباحثة بإعداد مقياسين: الشعور بالضغوط النفسية وجودة الحياة واستخدمت المنهج الوصفي ، وأجريت الدراسة على ( 1041 ) من طالبات كلية رياض الأطفال وطلبة كلية التربية جامعة المنصورة. وأسفرت الدراسة عن النتائج الآتیة : 1-اتفاق طالبات كلية رياض الأطفال وكلية التربية في ترتيب مجالات الضغوط النفسية وترتيب أبعاد جودة الحياة. -وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طالبات كلية رياض الأطفال وطالبات كلية التربية في الشعور بالضغوط النفسية لصالح طالبات كلية التربية. -وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طالبات كلية رياض الأطفال وطالبات كلية التربية في جودة الحياة لصالح طالبات كلية رياض الأطفال. 4-وجود علاقة ارتباطية سالبة دالة إحصائيا في الشعور بالضغوط النفسية وجودة الحياة لدى طالبات كلية رياض الأطفال وطلبة كلية التربية . 5-وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب كلية التربية باختلاف التخصص الدراسي في الشعور ببعض مجالات الضغوط النفسية وأبعاد جودة الحياة . |