الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى إقتراح إدارة لتسويق الخدمات الرياضية بنادي سموحة الرياضي الإجتماعي , حيث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي (المسحي) , واشتمل مجتمع البحث على أعضاء مجلس إدارة نادي سموحة الرياضي الاجتماعي والعاملين بإدارة النشاط الرياضي بنادي سموحة الرياضي والمستفيدين من الخدمات الرياضية بنادي سموحة الرياضي الاجتماعي , واستخدمت الباحثة إستمارة الإستبيان لجمع المعلومات الازمة , وبلغت حجم عينة البحث الاساسية (145) فرداً , تم تطبيق البحث في الفترة 01 / 10 / 2015 إلى 10 / 12 / 2015 , وكانت اهم استخلاصات البحث هو ان تعمل إدراة التسويق وفق توجهات تسويقية لتحتل موقع متميز بنادي سموحة الرياضي الإجتماعي وبين باقي الإدارات بالأندية الأخرى , ارتكاز العمل التسويقي على احتياجات ورغبات المستفيدين بإدارة التسويق من الخدمات والانشطة الرياضية لضمان البقاء والنمو وتحقيق الغايات , التحديث والتنويع المستمر للخدمات الرياضية بنادي سموحة الرياضي الإجتماعي , تسويق اللاعبين الذين يحققون مراكز ونتائج عالية في جميع أنشطة وألعاب النادي , تتبع إدارة تسويق بالهيكل التنظيمي لنادي سموحة الرياضي الإجتماعي مجلس إدارة نادي سموحة الرياضي الإجتماعي , مدير إدارة التسويق : تكون هذه الوظيفة على رأس الهيكل التنظيمي بإدارة تسويق الخدمات الرياضية , نائب مدير إدارة التسويق : يتبع مدير إدارة تسويق الخدمات الرياضية بنادي سموحة الرياضي الإجتماعي , رئيس قسم التخطيط : تقع هذه الوظيفة على رأس قسم التخطيط بادارة تسويق الخدمات الرياضية بنادي سموحة الرياضي الإجتماعي , رئيس قسم الترويج والإعلان : تختص هذه الوظيفة بجميع عمليات الترويج والاعلان بإدارة تسويق الخدمات الرياضية بنادي سموحة الرياضي الإجتماعي , رئيس قسم المبيعات : يعمل شاغل الوظيفة تحت أشراف مدير إدارة تسويق الخدمات الرياضية بنادي سموحة الرياضي الإجتماعي , رئيس قسم البحوث التسويق الرياضي : تقع هذه الوظيفة على رأس قسم بحوث التسويق الرياضي بإدارة تسويق الخدمات الرياضية بنادي سموحة الرياضي الإجتماعي . |