![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتركز البحث على استحداث معالجات معاصرة للأسطح الخزفية بالإفادة من الإمكانات التصميمية للسدو كمدخل لتدريس الخزف بكلية التربية جامعة الكويت. ويشتمل البحث على ستة فصول، تضمن الفصل الأول مشكلة البحث وأهدافه وفروضه وحدوده. وفى الفصل الثانى تناول دراسات ارتبطت دراسات ارتبطت بالمعالجات التشكيلية للأسطح الخزفية، ودراسات مرتبطة بالموروث الشعبي في مجال الخزف، ودراسات مرتبطة بالتراث الكويتي. وفى الفصل الثالث تناولت التراث وأهميته، التراث الكويتى، وحرفة السدو، وكذلك السدو وأشكاله ومفرداته، وأيضا السدو فى أعمال بعض الخزافين الكويتيين. وفى الفصل الرابع تناولت بالشرح لمفهوم فن الخزف، والأسطح الخزفية، وكذلك أساليب معالجة الأسطح الخزفية. وأشتمل الفصل الخامس على التجربة البحثية، والتجربة الذاتية وكذلك ركائز ومنطلقات التجربة البحثية، أما الفصل السادس فقد أشتمل عل النتائج التى توصلت إليها الباحثة ومناقشتها والتى يمكن تلخيصها فى أن الإمكانات التصميمية للسدو يمكن أن تصبح مصدر فنى نستقى منه حلول تشكيلية لمعالجة الأسطح الخزفية تساعد في تدريس الخزف بكلية التربية بالكويت. |