![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تضمن البحث ثلاث أبواب الباب الأول :- الفصل الأول : خطة البحث . الفصل الثانى : الوحدات التعليميه الصغيرة )الموديول module ) الفصل الثالث : فن الأوريجامى ) origami ) الفصل الرابع : التصميم والتشكيل على المانيكان . الباب الثانى : - الفصل الأول إجراءات البحث وأدواته . الفصل الثانى : موديولات الوحدة التعليمية . الباب الثالث : - نتائج البحث وتحليلها وتفسيرها . وكان من نتائج البحث : توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ) 4041 ( بين التطبيق القبلى والتطبيق البعدى فى الاختبار التحصيلى الخاص بالموديولات لصالح التطبيق البعدى إلى أن إجمالي مستوى الأداء المهارى للطلاب فى استخدام تقنيات من فن الأوريجامى فى التشكيل على المانيكان مرتفع حيث حصل على متوسط مرجح ) 2072 ( ومتوسط مئوي مرجح ) 2301 %( بناءاً على التدرج الثلاثي للوزن المرجح مما يؤكد فعالية تدريس الموديولات التعليمية على مستوى الأداء المهارى للطلاب فى استخدام تقنيات من فن الأوريجامى فى التشكيل على المانيكان . توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ) 4041 ( بين التطبيق القبلى والتطبيق البعدى فى الاختبار التحصيلى الخاص بالموديولات التعليميه لصالح التطبيق البعدى . ويتضح من ذلك أنه يوجد تأثير معنوي كبير لعملية تدريس الموديولات التعليمية على مستوى تحصيل الطالبات له حيث جاءت قيمة إيتا 2 تتراوح ما بين )40873( : )40240( كما قد أشارت النتائج إلى أن إجمالي مستوى الأداء المهارى للطلاب فى تشككيل وحكدات بتقنيات من فن الأوريجامى على المانيكان مرتفع ممكا يؤككد فعاليكة تكدريس الموديكولات علكى مسكتوى الأداء المهكارى للطكلاب فكى تشككيل وحدات بتقنيات من فن الأوريجامى وتوظيفه على المانيكان |