Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم منهج البيولوجيا فى المرحلة الثانوية من حيث إستيعابه لبعض القضايا الاجتماعية /
المؤلف
يوسف، ماجدة محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ماجدة محمد يوسف
مشرف / الدمرداش عبدالمجيد سرحان
مشرف / محمد رضا البغدادى
مشرف / محمد رضا البغدادى
الموضوع
علوم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
1991.
عدد الصفحات
336 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/1991
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 358

from 358

المستخلص

هدف البحث إلى تقويم الأوضاع الحالية لمناهج الأحياء فى المرحلة الثانوية من حيث مدى إستيعابها لبعض القضايا الاجتماعية المهمة ذات الصلة الوثيقة بعلم الأحياء، والمساهمة فى تطوير المناهج بدعمها بالقضايا الاجتماعية لمسايرة الاتجاهات العالمية فى تدريس علم الأحياء، والتعرف على مدى وعى واتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحو بعض القضايا الاجتماعية. تم تحديد القضايا الاجتماعية المناسبة والتى يمكن تضمينها فى مناهج الأحياء بالإستعانة بأسلوب الدلفاى، كما تم وضع معيار موضوعى محكم لتقويم هذه الأهداف فى ضوء تعريف القضية الاجتماعية. أجريت دراسة تحليلية لمحتوى الكتب الثلاث فى الأحياء للمرحلة الثانوية، ثم نوقشت النتائج.