Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تدريس قواعد اللغة العربية بأسلوب ”المديولات” وأثره على اكتساب مهارات الصحة اللغوية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى /
المؤلف
موسى، على إسماعيل محمد.
هيئة الاعداد
باحث / على إسماعيل محمد موسى
مشرف / محمد صلاح الدين على مجاور
مشرف / على أحمد مدكور
مشرف / على أحمد مدكور
الموضوع
مناهج وطرق تدريس - لغة عربية.
تاريخ النشر
1993.
عدد الصفحات
199 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/1993
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

هدف البحث إلى معرفة مدى فعالية أسلوب المديولات فى إكساب تلاميذ الصف الأول الإعدادى مهارات قواعد اللغة العربية. إقتصرت الدراسة على الكتابة لأنها ثمرة علوم اللغة وحافظة تراث الأمة. استخدمت قائمة المهارات المتضمنة بموضوعات الدراسة - المديولات - توجيهات المعلم - إرشادات التلميذ والاختبار الذى يقيس فعالية أسلوب المديولات، ثم أجريت التجربة الإستطلاعية. توصلت الدراسة إلى فعالية المديولات لدى البنين والبنات دون وجود فروق دالة بينهما. فعالية المديول فى جميع مهارات موضوعات الدراسة.