الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التأكد من أن التجديد التربوى (المدارس النموذجية) قد حقق الأهداف المرجوة منه (تربية متوازنة - رعاية واعية لأطفال دون الحادية عشرة) على أيدى معلمات معدات علميا وتربويا ومعرفة الطاقة الإستيعابية القصوى للمدارس النموذجية التى يمكن تحقيقها حتى يمكن الإفادة من هذا النظام فى بعض الدول العربية الأخرى وأن هذا النوع من التعليم قد حقق الإفادة من وفرة الخريجات القطريات وتوفير عدد مقابل من الخريجين القطريين لتلبية احتياجات خطط التنمية، وتبنى استراتيجية جديدة للتعليم قوامها تجديد التعليم من حيث ترسيخ إتجاه إعادة هيكلة التعليم، وتطوير المقننات الأساسية له ولايؤثر على الكفاية الكمية والكيفية أو مردود الأداء للعاملين فيه. استخدم المنهج الوصفى التحليلى وأجريت الدراسة على مدرستين سميت كل منها مدرسة نموذجية لتعليم الأطفال من سن 6 - 10 سنوات للصف الأول وحتى الثالث الإبتدائى بدولة قطر، ثم نوقشت النتائج. |