Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاتجاهات الوالدية وأثرها فى تنمية التفكير الابتكارى فى مرحلة رياض الأطفال /
المؤلف
حماد، هدى مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / هدى مصطفى حماد
مشرف / محمد أبوالعلا أحمد
مشرف / محمد درويس محمد
مشرف / محمد درويس محمد
الموضوع
علم نفس تربوى. رياض الأطفال. الإبتكار. التفكير.
تاريخ النشر
1995.
عدد الصفحات
149 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/1995
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 149

from 149

المستخلص

هدف البحث إلى معرفة تأثير الاتجاهات الوالدية (الحماية الزائدة - الإهمال) فى نمو التفكير الابتكارى لأطفال الروضة. اختيرت عينة من أطفال الروضات التابعة لمحافظة القاهرة الكبرى، المستوى الثانى، وتم اختيار 118 طفلا وطفلة ووالديهم، قسمت العينة إلى مجموعة مرتفعى الحماية الزائدة (الارباعى الأعلى) وعددهم 30 مفردة ومنخفض الحماية الزائدة (الارباعى الأدنى) وعددهم 30 مفردة، والأخرى مرتفعى الإهمال (الارباعى الأعلى) وعددهم 30 مفردة ومنخفض الإهمال (الارباعى الأدنى) وعددهم 30 مفردة. استخدم كل من : مقياس الاتجاهات الوالدية، اختبار التفكير الابتكارى عند الأطفال، اختبار رسم الرجل لجودانف هارس، استمارة المستوى الاجتماعى الاقتصادى. توصلت الدراسة إلى عدم وجود تأثير للاتجاهات الوالدية (الحماية الزائدة - الإهمال) فى نمو التفكير الابتكارى لأطفال الروضة.