الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلي الوقوف علي دور جامعة كفر الشيخ في تنمية وعى طلابها بالجرائم الإلكترونية وانواعها ومخاطرها في ضوء التطور التقني والمعلوماتي. توصلت الدراسة الميدانية إلى عديد من النتائج من أهمها: 1- في الكلية العملية النظرية (التربية): وعى الطلاب بالمحور الأول (الطلاب والممارسات غير الاخلاقية عبر الإنترنت) و بالعبارات الثالثة والرابعة من المحور الثانى (الطلاب و الجرائم المالية عبر شبكة الإنترنت ) والمحور الثالث (الطلاب و جرائم الإختراقات) والعبارة الثانية في المحور الرابع (الطلاب و جرائم القرصنة) وعدم وعيهم في العبارة الخامسة والسادسة في المحور الثانى والعبارة الأولي والثالثة والخامسة في المحور الرابع وعدم وعيهم بالمحور الخامس (الطلاب و المخدرات الرقمية) والمحور السادس (الجامعة والجرائم الإلكترونية) من الاستبان. 2- في الكليات النظرية (الآداب والتجارة): وعى الطلاب في العبارة الأولى والسابعة والثامنة من المحور الأول وعدم وعيهم بالعبارة الرابعة في المحور الأول وبقية المحاور من الاستبان. 3- في الكليات العملية (العلوم والزراعة) : عدم وعى الطلاب في جميع المحاور الستة, وتم تفسير النتائج وفقا للجداول الإحصائية ومن الاستبان. |