Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الجامعة وتنمية وعي طلابها بالجرائم الإلكترونية في ضوء التطور التقني والمعلوماتي :
المؤلف
بنوان, هبه إبراهيم الشحات.
هيئة الاعداد
باحث / هبه إبراهيم الشحات بنوان
مشرف / محمد إبراهيم المنوفي
مشرف / ياسرمصطفي الجندي
مناقش / سعيد محمود مرسي
مناقش / رجاء فؤاد غازي
الموضوع
التعليم.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
278 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
23/1/2017
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 278

from 278

المستخلص

هدفت الدراسة إلي الوقوف علي دور جامعة كفر الشيخ في تنمية وعى طلابها بالجرائم الإلكترونية وانواعها ومخاطرها في ضوء التطور التقني والمعلوماتي.
توصلت الدراسة الميدانية إلى عديد من النتائج من أهمها:
1- في الكلية العملية النظرية (التربية): وعى الطلاب بالمحور الأول (الطلاب والممارسات غير الاخلاقية عبر الإنترنت) و بالعبارات الثالثة والرابعة من المحور الثانى (الطلاب و الجرائم المالية عبر شبكة الإنترنت ) والمحور الثالث (الطلاب و جرائم الإختراقات) والعبارة الثانية في المحور الرابع (الطلاب و جرائم القرصنة) وعدم وعيهم في العبارة الخامسة والسادسة في المحور الثانى والعبارة الأولي والثالثة والخامسة في المحور الرابع وعدم وعيهم بالمحور الخامس (الطلاب و المخدرات الرقمية) والمحور السادس (الجامعة والجرائم الإلكترونية) من الاستبان.
2- في الكليات النظرية (الآداب والتجارة): وعى الطلاب في العبارة الأولى والسابعة والثامنة من المحور الأول وعدم وعيهم بالعبارة الرابعة في المحور الأول وبقية المحاور من الاستبان.
3- في الكليات العملية (العلوم والزراعة) : عدم وعى الطلاب في جميع المحاور الستة, وتم تفسير النتائج وفقا للجداول الإحصائية ومن الاستبان.