Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تعليم الطلاب الموهوبين فى التعليم العام فى جمهورية مصر العربية فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة /
المؤلف
محمود، يسرية على.
هيئة الاعداد
باحث / يسرية على محمود
مشرف / عبدالفتاح جلال
مشرف / سمير بركات
مشرف / سمير بركات
الموضوع
أصول تربية.
تاريخ النشر
1996.
عدد الصفحات
283 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/1996
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 283

from 283

المستخلص

استهدف البحث التعرف على الأساليب المستخدمة لإكتشاف الطلاب الموهوبين بفئاتهم فى بعض الدول المتقدمة والنظم التعليمية ونوعية المعلم الذى يتعامل مع هؤلاء الطلاب للاستفادة من ذلك فى تعليم ورعاية الموهوبين بما يصقل موهبتهم وينميها فى مصر. تناولت الدراسة تعريف الموهبة والموهوبين وفئاتهم المختلفة وكيفية البحث عن المتميزين من الطلاب ممن لديهم قدرات ومواهب خاصة، كما تناولت الواقع الحالى لإكتشاف وتعليم الطلاب الموهوبين بمصر والتعرف على الاتجاهات العالمية المعاصرة فى إكتشافهم وتعليمهم والخطوات المتبعة فى ذلك، ثم نوقشت النتائج.