Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام نموذج دينس (Dienes ) فى تدريس الرياضيات على تنمية التفكير الرياضى والتفكير الابتكارى وعلاقته بالتحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
ابوالقاسم، جليلة محمود دابو.
هيئة الاعداد
باحث / جليلة محمود ابو القاسم
مشرف / فتحى عبد المقصود الديب
مشرف / احسان مصطفى شعراوى
مناقش / مصطفى عبد السميع
مناقش / سعد دياب
الموضوع
مناهج وطرق تدريس - رياضيات.
تاريخ النشر
1999.
عدد الصفحات
428 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/1999
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق تدريس رياضيات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 441

from 441

المستخلص

هدف البحث إلى معرفة أثر استخدام نموذج (دنيس) فى تدريس الرياضيات على تنمية التفكير الرياضى والابتكارى لتلاميذ المرحلة الإبتدائية. تكونت عينة الدراسة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية (الصف الرابع والخامس) من التعليم العام بإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة. توصل البحث إلى وجود فروقا ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الرياضى لصالح المجموعة التجريبية، بينما لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الرياضى والابتكارى. وجدت فروقا ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة لاختبار التحصيل الدراسى فى الرياضيات لصالح المجموعة التجريبية.