![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى معرفة أثر استخدام نموذج (دنيس) فى تدريس الرياضيات على تنمية التفكير الرياضى والابتكارى لتلاميذ المرحلة الإبتدائية. تكونت عينة الدراسة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية (الصف الرابع والخامس) من التعليم العام بإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة. توصل البحث إلى وجود فروقا ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الرياضى لصالح المجموعة التجريبية، بينما لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الرياضى والابتكارى. وجدت فروقا ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة لاختبار التحصيل الدراسى فى الرياضيات لصالح المجموعة التجريبية. |