الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قد لاحظت الباحثة من خلال عملها كمعيده بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف و بعد الاطلاع على المراجع العلمية المختلفة لاحظت عدم وجود مقرر موحد لمادة طرق تدريس التمرينات وأنه يتم تدريس هذا المقرر عن طريق وضع توثيق المقرر طبقا لخبرات وكفاءة الأساتذة المنتدبين وأعضاء هيئة التدريس دون وجود معيار موحد يمكن أن تسير عليه المحاضرات وان استخدام الكتاب الدراسي والعملية التعليمية بالأسلوب التقليدي غير كافيه لإحداث التعليم المنشود في ظل التطورات الحديثة ونظرا لمحاولة الكليات الحصول على الجودة والاعتماد مما يتطلب تحديث المقررات بما يتوافق مع متطلبات العصر الذى تنفتح فيه المعلومات في كل لحظة مما دعى الباحثة الى العمل على مواكبة التطور التكنولوجي وتحقيق التقدم العلمي فى مجال طرق تدريس التمرينات فقامت بوضع وتوصيف مقرر لكلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف وتحويل هذا المقرر الكترونيا حتى يمكن من خلاله تقديم المحتوى العلمى المناسب للطالبات بطريقة تعليمية حديثة وباستراتيجيات متقدمة، فقد يكون أن هذا البحث محاولة لاستغلال وتطويع انجازات العلم والتقنيات التكنولوجية الحديثة حيث أن الباحثة استفادت من شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) فى بناء موقع الكترونى تعليمى لتعليم واكتساب المهارات الأساسية والمهارات التدريسية الخاصة بالتمرينات واللازمة لطالبات شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف. ومن هنا برزت فكرة البحث فى وضع مقرر الكترونى لطرق تدريس التمرينات لطالبات كليات التربية الرياضية. |