Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج في الرياضيات قائم على تطبيقات النانو تكنولوجي وفاعليته في تنمية حل المشكلات الإبداعي والميل نحو الرياضيات لدى الطلبة المعلمين في اليمن /
المؤلف
مياس ،أبو الخير أحمد علي .
هيئة الاعداد
باحث / أبو الخير أحمد علي مياس
مشرف / مـــحـــمــد أمــــيــــن الــــمـــفــتـــي
مشرف / عزة محمد عبد السميع
مناقش / محمد حمزة السبع
مناقش / شاكر عبد الرحمن
الموضوع
تطبيقات النانو تكنولوجي، حل المشكلات الابداعي، الميل نحو الرياضيات.
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
436 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - مناهج و طرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 436

from 436

المستخلص

هدف البحث: قياس فاعلية برنامج في الرياضيات قائم على تطبيقات النانو تكنولوجي في تنمية حل المشكلات الإبداعي والميل نحو الرياضيات لدى الطلبة المعلمين في اليمن.
مجموعة البحث:
تكونت مجموعة البحث من (42 ) طالبا وطالبة من طلبة المستوى الثاني بقسم الرياضيات بكلية التربية.
وقد استخدم الباحث الأدوات التالية:
برنامج في الرياضيات قائم على تطبيقات النانو تكنولوجي.
اختبار حل المشكلات الإبداعي.
مقياس الميل نحو الرياضيات.
ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث:
يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلبة مجموعة البحث في التطبيقين (القبلي والبعدي) لاختبار حل المشكلات الابداعي ككل ولكل خطوة من خطوات مكونات اختبار حل المشكلات الابداعي لصالح التطبيق البعدي.
يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلبة مجموعة البحث في التطبيقين (القبلي والبعدي) لمقياس الميل نحو الرياضيات ككل ولكل بعد من أبعاده لصالح التطبيق البعدي لصالح التطبيق البعدي.
يتصف البرنامج المقترح بالفاعلية في تنمية حل المشكلات الابداعي لدى طلبة مجموعة البحث، وكان حجم تأثير البرنامج (0.95) وفقا لمربع ايتا، وكانت نسبة الفعالية (0.70) وفقا لمعادلة ماك جوجيان.
يتصف البرنامج المقترح بالفاعلية في تنمية الميل نحو الرياضيات لدى طلبة مجموعة البحث، وكان حجم تأثير البرنامج (0.98) وفقا لمربع ايتا، وكانت نسبة الفاعلية (0.62) وفقا لمعادلة ماك جوجيان.
الكلمات المفتاحية: تطبيقات النانو تكنولوجي، حل المشكلات الابداعي، الميل نحو الرياضيات.