![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث: قياس فاعلية برنامج في الرياضيات قائم على تطبيقات النانو تكنولوجي في تنمية حل المشكلات الإبداعي والميل نحو الرياضيات لدى الطلبة المعلمين في اليمن. مجموعة البحث: تكونت مجموعة البحث من (42 ) طالبا وطالبة من طلبة المستوى الثاني بقسم الرياضيات بكلية التربية. وقد استخدم الباحث الأدوات التالية: برنامج في الرياضيات قائم على تطبيقات النانو تكنولوجي. اختبار حل المشكلات الإبداعي. مقياس الميل نحو الرياضيات. ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث: يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلبة مجموعة البحث في التطبيقين (القبلي والبعدي) لاختبار حل المشكلات الابداعي ككل ولكل خطوة من خطوات مكونات اختبار حل المشكلات الابداعي لصالح التطبيق البعدي. يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلبة مجموعة البحث في التطبيقين (القبلي والبعدي) لمقياس الميل نحو الرياضيات ككل ولكل بعد من أبعاده لصالح التطبيق البعدي لصالح التطبيق البعدي. يتصف البرنامج المقترح بالفاعلية في تنمية حل المشكلات الابداعي لدى طلبة مجموعة البحث، وكان حجم تأثير البرنامج (0.95) وفقا لمربع ايتا، وكانت نسبة الفعالية (0.70) وفقا لمعادلة ماك جوجيان. يتصف البرنامج المقترح بالفاعلية في تنمية الميل نحو الرياضيات لدى طلبة مجموعة البحث، وكان حجم تأثير البرنامج (0.98) وفقا لمربع ايتا، وكانت نسبة الفاعلية (0.62) وفقا لمعادلة ماك جوجيان. الكلمات المفتاحية: تطبيقات النانو تكنولوجي، حل المشكلات الابداعي، الميل نحو الرياضيات. |