الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناولت الباحثة في هذه الدراسة تحديد تأثير شخصية العلامة على ارتباط العميل من خلال توسيط التعلق بالعلامة والثقة في العلامة ، وذلك بالتطبيق على عملاء سوق السيارات في مصر. ولتجميع البيانات تم تصميم قائمة الاستقصاء المعبأة بمعرفة المستقصى منهم ، وتم توجيهها إلى سوق السيارات في مصر عن طريق المقابلة الشخصية. ولتحليل البيانات الأولية للدراسة ، تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS لإدخال البيانات الأولية وكذلك البرنامج الإحصائي Amos، وقد بلغ حجم العينة المختارة 384 مفردة ، في حين أن عدد الاستمارات الصحيحة التي تم إدخالها للبرنامج بلغت 312 بنسبة تقدر بحوالي 81.25% من إجمالي حجم العينة. وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود ارتباط معنوي إيجابي بين شخصية العلامة والتعلق بالعلامة والثقة في العلامة وارتباط العميل ، كما أوضحت وجود تأثير معنوي إيجابي لشخصية العلامة وأبعادها على ارتباط العميل وأبعاده عند توسيط كل من التعلق بالعلامة والثقة في العلامة. |