Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم جودة خدمات الضيافة ببعض الأديرة /
المؤلف
يوسف، سامية سليمان.
هيئة الاعداد
باحث / سامية سليمان يوسف
مشرف / وائل محمود عزيز
مشرف / محمد عبدالعزيز سيد أحمد
مناقش / احمد حسن متولي
مناقش / سامي عبدالقادر
الموضوع
الأديرة - مصر.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
138 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
السياحة والترفيه وإدارة الضيافة
تاريخ الإجازة
01/07/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - الدراسات الفندقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 138

from 138

المستخلص

تتضمن الدراسة ثلاثة فصول تتمثل فيما يلى: •تناول الفصل الأول: أهمية الدراسة فى تناولها لأماكن الضيافه التي يتردد عليها فئه كبيرة من الأفراد بالأديرة وبالتالي فأن الأهتمام بتطوير الخدمات بها يؤدي إلي إشباع جانب من الجوانب الحياتية المختلفة التي يحتاج إليها المترددين. كما تنبع أهمية الدراسة أيضاً من كونها تناقش الأقسام المختلفه الخاصة بالضيافة داخل الأديرة المصرية والتي لم يتم دراستها بشكل كافي مما تلقي الضوء علي أحد الجوانب التي لم يتم تغطيتها.•تناول الفصل الثاني: تقييم جودة خدمات الضيافة التي يتم تقديمها في الأديرة للوقوف علي المستوي الحقيقي من خلال التعرف علي آراء المترددين عليها والمستخدمين لخدماته فيما يحصلون عليه. في محاولة رفع مستوي خدمات الضيافة التي يتم تقديمها داخل الاديرة المختلفة المنتشرة بمصر. حيث يبلغ إجمالي عدد الأديرة 33 دير منها عدد 9 أديرة فقط تقوم بتقديم خدمات الضيافة لاسباب مختلفه منها عدم وجود مساحات كافيه لباقي الأديرة وقد قامت الدراسة الميدانية بتغطية تلك الأديرة جميعاً. وبذلك تكون الدراسة قد غطت 100% من إجمالي الاديرة التي تقدم خدمات الضيافة.•تناول الفصل الثالث الدراسة الميدانية من حيث تصميم واختبار قوائم الإستبيان، والادوات الاحصائية المستخدمة فى تحليل الاستبيان، تحليل قوائم الاستبيان الميداني، تم إستعراض نتائج الدراسة الميدانية والتوصيات.