Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لمعايير جودة مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الاتجاهات العالمية الحديثة /
المؤلف
مصطفى، عامر محمد حمدي.
هيئة الاعداد
باحث / عامر محمد حمدى مصطفى
مشرف / أسامه محمود قرنى
مشرف / محمد حمدى زكى
مناقش / أحمد محمد غانم
مناقش / على زكى ثابت
الموضوع
المدارس - تنظيم وإدارة. الطلبة المعوقون. المدارس الخاصة. التعليم الخاص.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
276 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
18/4/2017
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 298

from 298

المستخلص

أهداف البحث :
1. الأسس النظرية للجودة الشاملة في مدارس ذوي الإحتياجات الخاصة في ضوء الإدبيات التربوية المعاصرة .
2. الاتجاهات العالمية الحديثة في مجال معايير ومؤشرات وأدوات الجودة بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.
3. الواقع الحالي لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في جمهورية مصر العربية.
4. التصور المقترح التي توصل إليها البحث لمعايير ومؤشرات الجودة بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في جمهورية مصر العربية.
منهج البحث :
استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفي ،وهو المنهج المناسب لطبيعة مشكلة الدراسة واهدافه وصفا وتحليلا وتفسيراّ للوصول إلي نتائج لها دلالة علمية.
نتائج البحث :
1. موافقة جميع افراد عينة الدراسة علي معايير ومؤشرات الاستبانة بنسبة اتفاق درجة كبيرة بنسب متفاوتة تراوحت مابين (0.83 : 0.99) مما يدل علي مدي صلاحية وانتماء العبارات التي تندرج تحت كل معيار وللمجال ككل ، مما يشير الي صلاحيتها للغرض الذي أعدت من اجله .
2. أثبتت المعالجة الاحصائية ان جميع معاملات الارتباط بين العبارات ومعاييرها دالة احصائيا عند مستوي دلالة (0.01) وهذا يعني بأن جميع عبارات المعايير صادقة وأنها تصلح للغرض الذي اعدت من اجله.
3. وجود فروق ليست ذات دلالة احصائية تذكر بين استجابات عينه الدراسة.
4. تقديم مجموعة من المتطلبات اللازمة لتطبيق معايير الجودة بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة بجمهورية مصر العربية من خلال الاطار النظري للدراسة.