![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : 1. الأسس النظرية للجودة الشاملة في مدارس ذوي الإحتياجات الخاصة في ضوء الإدبيات التربوية المعاصرة . 2. الاتجاهات العالمية الحديثة في مجال معايير ومؤشرات وأدوات الجودة بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة. 3. الواقع الحالي لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في جمهورية مصر العربية. 4. التصور المقترح التي توصل إليها البحث لمعايير ومؤشرات الجودة بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في جمهورية مصر العربية. منهج البحث : استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفي ،وهو المنهج المناسب لطبيعة مشكلة الدراسة واهدافه وصفا وتحليلا وتفسيراّ للوصول إلي نتائج لها دلالة علمية. نتائج البحث : 1. موافقة جميع افراد عينة الدراسة علي معايير ومؤشرات الاستبانة بنسبة اتفاق درجة كبيرة بنسب متفاوتة تراوحت مابين (0.83 : 0.99) مما يدل علي مدي صلاحية وانتماء العبارات التي تندرج تحت كل معيار وللمجال ككل ، مما يشير الي صلاحيتها للغرض الذي أعدت من اجله . 2. أثبتت المعالجة الاحصائية ان جميع معاملات الارتباط بين العبارات ومعاييرها دالة احصائيا عند مستوي دلالة (0.01) وهذا يعني بأن جميع عبارات المعايير صادقة وأنها تصلح للغرض الذي اعدت من اجله. 3. وجود فروق ليست ذات دلالة احصائية تذكر بين استجابات عينه الدراسة. 4. تقديم مجموعة من المتطلبات اللازمة لتطبيق معايير الجودة بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة بجمهورية مصر العربية من خلال الاطار النظري للدراسة. |